واقع استخدام تقنيات التعليم في تدريس مادة التربية الإسلامية من وجهة نظر المعلمين

Main Article Content

فوزية صابر

Abstract

     "إن التقدم العلمي التكنولوجي قد فرض على التربية مسؤوليات كبيرة تجاه تطور المجتمع وتقدمه، وتجاه مساعدة أفراده على التكيف مع هذا التقدم في مجال التكنولوجيا لحل المشاكل التي تواجههم في شتى المجالات، ومن بين هذه المجالات مجال التربية والتعليم، نتيجة لذلك تغيرت طبيعة المناهج الدراسية ومحتواها وتنوعت موادها، لذلك أصبحت عملية التدريس عملية صعبة ومعقدة تحتاج إلى كفاءات عالية من المدرسين، كما أنها تحتاج إلى الاستعانة بجميع الوسائل العلمية الحديثة، في مساعدة المتعلمين على كسب أنواع المعارف والعلوم، فلم يعد يكفي في عملية التدريس مجرد الشرح اللفظي القائم على الإلقاء من جانب المدرس، والحفظ والاستظهار من جانب المتعلم، كذلك استخدام الوسائل التعليمية التقليدية كالسبورة والرسوم والصور، بل أصبحت هذه العملية تتطلب الاستعانة بالوسائل الإلكترونية ووسائل تعليمية أكثر تطوراً وتقدماً كأجهزة الأفلام الثابتة والمتحركة، والإذاعة المرئية، والآلات التعليمية، والحاسوب، التعليمي، وغيرها من الوسائل الحديثة".

Downloads

Download data is not yet available.

Article Details

How to Cite
صابر ف. (2019). واقع استخدام تقنيات التعليم في تدريس مادة التربية الإسلامية من وجهة نظر المعلمين. Journal of Humanitarian and Applied Sciences, 4(8), 176–197. Retrieved from https://khsj.elmergib.edu.ly/index.php/jhas/article/view/126
Section
المقالات