واقع التفكير الإبداعي وعلاقته بالبيئة التعليمية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية بمدينة زليتن
DOI:
https://doi.org/10.65137/jhas.v8i16.464الكلمات المفتاحية:
التفكير الإبداعي، البيئة التعليمية، المرحلة الابتدائيةالملخص
تهدف الدراسة للكشف عن واقع التفكير الإبداعي وعلاقته بالبيئة التعليمية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ، وقد شملت عينة الدراسة على 393 معلم ومعلمة ، وطبق على العينة أداة استبيان من إعداد الباحث يتكون من (24) فقرة ، وقد توصلت الدراسة الى النتائج التالية :
إن واقع التفكير الإبداعي بالبيئة التعليميـة مـن وجهـة نظـر المعلمين المرحلة الابتدائية جاءت بمستوى عالي.
توجد علاقة قوية وإيجابية بين التفكير الإبداعي والبيئة المدرسية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية.
توجد علاقـة قويـة وإيجابية بين التعليم المستند إلى الدافعية والبيئة المدرسية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية.



