The Effectiveness of Eclectic Approach in Teaching English Pronouns in Elementary Schools in Benghazi

محتوى المقالة الرئيسي

Intesar Elwerfalli
Nora Elarafi

الملخص

تعتبر هذ الدراسة معنية بشكل أساسي بمجال نحوي مهم للغاية، وهو الضمائر في اللغة الإنجليزية من حيث تعليمهم بشكل فعال عن طريق اختبار طرق وتقنيات تدريس مختلفة. أظهرت العديد من الدراسات نتائج مختلفة فيما يتعلق بفعالية بعض طرق وتقنيات التدريس في تعليم قواعد اللغة الإنجليزية. ساهمت هذه الدراسة مع بقية الدراسات حيث اختبرت بعض طرق التدريس لمعرفة أي منها يساعد طلاب المرحلة الابتدائية في تحسين تعلم الضمائر في اللغة الإنجليزية. طرق التدريس التي استخدمتها هذه الدراسة هي: التدريس الانتقائي والتعليم الاستنتاجي. تكونت عينة الدراسة من عشرين طالبًا في المرحلة الابتدائية من مركز الرؤية للتدريب في بنغازي. تم تقسيم العينات إلى مجموعتين (المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية). احتوت كل مجموعة على عشرة طلاب. تم جمع البيانات باستخدام البرنامج الاحصائي SPSS. قبل القيام بتدريس الطلاب، تم توزيع اختبار مسبق بين المشاركين لمعرفة مستواهم قبل الدراسة. تم استخدام الاختبار البعدي مباشرة بعد الانتهاء من التدريس. اظهرت البيانات التي تم جمعها أن الطلاب في المجموعة التجريبية حصلوا على درجات أعلى في الاختبار البعدي وكانوا أفضل من الطلاب في المجموعة الضابطة من حيث القواعد والمحادثة.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Elwerfalli, I., & Elarafi, N. . (2020). The Effectiveness of Eclectic Approach in Teaching English Pronouns in Elementary Schools in Benghazi. مجلة العلوم الإنسانية والتطبيقية, 5(9), 181–191. استرجع في من https://khsj.elmergib.edu.ly/index.php/jhas/article/view/371
القسم
المقالات