Teachers' Point of Views for Effect and Incompatibility Between Education and Career’s Choice Among Libyan ELT & EFL Graduate Students

محتوى المقالة الرئيسي

Mahmoud Aboualya

الملخص

يبحث هذا الموضوع عن الفعالية وعدم التوافق بين التعليم واختيار الوظائف بين تدريس اللغة الإنجليزية (ELT) والطلبة الخريجين من اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL) وقد نال على اهتمام الكثير من الطلبة في ليبيا. بينما تظهر الدراسات أن تأثير التدريس وعدم توافقه لهما تأثير على اختيار الطالب لمجاله بعد التخرج، إلا أن هذا الموضوع قد أولى اهتمامًا محدودًا بين الباحثين الليبيين. تهدف هذه الورقة إلى (1) إعادة فحص تأثير التدريس ومقياس عدم التوافق (2) تحديد مستوى تأثير التدريس الليبي وعدم توافقه، و (3) تحديد ما إذا كان يؤثر على اختيار الوظيفة أم لا. أجرى استطلاع عبر الإنترنت بين 152 طالباً حديثي التخرج من جامعة بنغازي في ليبيا باستخدام أخذ عينات من كرة الثلج الافتراضية. تم إجراء تحليل عامل استكشافي لإعادة فحص وتعديل تأثير التدريس ومقياس عدم التوافق. من 19 عنصرًا تم قياس أربعة عوامل لتأثير التدريس وعدم توافقه، تم إنشاء ثلاثة عوامل مع عشرة مؤشرات، وهي: التأثير وعدم التوافق لإدارة الفصل، والتأثير وعدم التوافق لمشاركة الطلاب، والكفاءة الذاتية لتدريس اللغة الإنجليزية. اظهرت النتائج ان غالبية المستجيبين لهم القدرة العالية على إشراك الطلاب في فصل اللغة الإنجليزية (72٪)، إلا أن أقل من ثلثهم فقط يعتقدون انه بإمكانهم إدارة فصل دراسي كمدرس للغة الإنجليزية (29٪). كما كان مستوى الكفاءة الذاتية لتدريس اللغة الإنجليزية للطلاب عند مستوى معتدل (50٪). كما كشفت النتائج أيضًا أن التأثير وعدم التوافق لمشاركة الطلاب أعلى بالنسبة لخريجي ELT & EFL الراغبين في أن يصبحوا مدرسًا للغة الإنجليزية مقارنة مع أولئك الذين ليسوا كذلك. لم يتم العثور على اختلاف كبير في الكفاءة الذاتية لتدريس اللغة الإنجليزية بين أولئك الذين هم / لا يرغبون في أن يصبحوا مدرسًا للغة الإنجليزية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Aboualya, M. (2020). Teachers’ Point of Views for Effect and Incompatibility Between Education and Career’s Choice Among Libyan ELT & EFL Graduate Students. مجلة العلوم الإنسانية والتطبيقية, 5(9), 165–180. استرجع في من https://khsj.elmergib.edu.ly/index.php/jhas/article/view/367
القسم
المقالات