An automated study schedule via genetic algorithm

محتوى المقالة الرئيسي

Ahmed Almantsri
Mohamed Alhamrouni
Aisha Eatiwa

الملخص

الجدول الدراسي هو واحد من الاحتياجات التعليمية الأساسية. ومع ذلك، عندما يتطلب أتمتة الجداول، سيكون توزيع المحاضرات الدراسية أكثر تعقيدا وصعوبة استنادً على القيود المفروضة لإنشائها، وتختلف هذه القيود وفقا لأهمية كل قيد ومدى إمكانية تطبيقه للوصول إلى الحل الأمثل. هناك العديد من الطرق والخوارزميات المستخدمة في عملية أتمتة الجداول الدراسية، وتختلف هذه الطرق باختلاف نتائجها. في هذا البحث، قمنا باستخدام الخوارزمية الجينية وحققنا نتائج مميزة يمكن الوثوق كحل لمؤسسة حقيقية لإنشاء جداولها الدراسة بشكل مؤتمت لمنع أي تعارض بين مكونات الجدول بناءً على قائمة القيود التي قمنا بتحديدها.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Almantsri, A. ., Alhamrouni, M., & Eatiwa, A. . (2023). An automated study schedule via genetic algorithm. مجلة العلوم الإنسانية والتطبيقية, 7(13), 472–483. استرجع في من https://khsj.elmergib.edu.ly/index.php/jhas/article/view/258
القسم
المقالات