An automated study schedule via genetic algorithm

المؤلفون

  • Ahmed Almantsri
  • Mohamed Alhamrouni
  • Aisha Eatiwa

DOI:

https://doi.org/10.65137/jhas.v7i13.258

الكلمات المفتاحية:

الجدول الدراسي، الأتمتة، الخوارزمية الجينية، النظرية التطورية

الملخص

الجدول الدراسي هو واحد من الاحتياجات التعليمية الأساسية. ومع ذلك، عندما يتطلب أتمتة الجداول، سيكون توزيع المحاضرات الدراسية أكثر تعقيدا وصعوبة استنادً على القيود المفروضة لإنشائها، وتختلف هذه القيود وفقا لأهمية كل قيد ومدى إمكانية تطبيقه للوصول إلى الحل الأمثل. هناك العديد من الطرق والخوارزميات المستخدمة في عملية أتمتة الجداول الدراسية، وتختلف هذه الطرق باختلاف نتائجها. في هذا البحث، قمنا باستخدام الخوارزمية الجينية وحققنا نتائج مميزة يمكن الوثوق كحل لمؤسسة حقيقية لإنشاء جداولها الدراسة بشكل مؤتمت لمنع أي تعارض بين مكونات الجدول بناءً على قائمة القيود التي قمنا بتحديدها.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-11-25

كيفية الاقتباس

Almantsri, A. ., Alhamrouni, M., & Eatiwa, A. . (2023). An automated study schedule via genetic algorithm. مجلة العلوم الإنسانية والتطبيقية, 7(13), 472–483. https://doi.org/10.65137/jhas.v7i13.258