الخجل وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الاعدادية بمدينة زليتن

محتوى المقالة الرئيسي

عبد السلام جبران اشكيب

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف علي مستوى الخجل لدى طلبة الصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي بمدينة زليتن. والتعرف علي مستوى التحصيل الدراسي لدى طلبة الصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي في متغير الجنس بمدينة زليتن, والتعرف علي الفروق الدالة إحصائيا بين الطلبة الخجولين في متغير الجنس مرحلة التعليم الأساسي بين الذكور والاناث بمدينة زليتن, التعرف علي العلاقة الارتباطية بين الخجل والتحصيل الدراسي لدى طلبة الصف التاسع من التعليم الأساسي بمدينة زليتن .لدى طلبة الصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي بمدينة زليتن في ضوء  بعض المتغيرات متغير الجنس, وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي ,وبلغ عدد العين (101) طالبا وطالبة بالصف التاسع من المرحلة الإعدادية بمدينة زليتن, وتوصلت الدراسة إلى أن أثبتت  أن مستوى الخجل لدى طلبة الصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي بمدينة زليتن كان مرتفعا حيث بلغت قيمة متوسط الاستجابة (3.44) وفق مقياس التدرج الخماسي, كما أثبتت الدراسة أن مستوى التحصيل الدراسي لدى طلبة الصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي بمدينة زليتن لدى عينة الدراسة كان جيد جدا (81.35), وأظهرت الدراسة أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الخجل  لدى طلبة الصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي بمدرسة الشورى والمركزية الإعدادية والخنساء والنساء الخالدات بمدينة زليتن يعزى علي النوع ,وكان ذلك لصالح الإناث بمدينة زليتن (جدول رقم 6 ), وأوضحت الدراسة عدم وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين مستوى الخجل والتحصيل الدراسي لدى طلبة الصف التاسع من التعليم الأساسي بمدينة زليتن.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اشكيب ع. (2023). الخجل وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الاعدادية بمدينة زليتن. مجلة العلوم الإنسانية والتطبيقية, 8(16), 364–384. استرجع في من https://khsj.elmergib.edu.ly/index.php/jhas/article/view/460
القسم
المقالات

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين