The Effect of Teachers' Positive and Negative Feedback on EFL University Students' speaking Skill: Faculty of Education Qaser Ben Ghashir as a Case Study
DOI:
https://doi.org/10.65137/jhas.v8i16.459الكلمات المفتاحية:
positive feedback، speaking skill، Negative feedbackالملخص
إن الهدف الأساسي لهذا البحث هو دراسة تأثير التغذية الراجعة الإيجابية والسلبية من المعلمين على مهارات المحادثة لدى الطلاب، وكذلك التأثير المحتمل لمثل هذه التغذية على بيئة الفصل الدراسي بشكل عام. ولتحقيق هذا الغرض، تم استخدام طريقة البحث الكمي، والذي يتضمن وضع استبيانين. واستهدفت الدراسة مجموعة من 41 طالبًا في قسم اللغة الإنجليزية و 12 معلمًا للغة الإنجليزية من كلية التربية - قصر بن غشير. وقد أشارت نتائج الدراسة إلى أن مهارات التحدث للطلاب تتأثر بشكل كبير وتتحفز من خلال التغذية الراجعة الإيجابية من المعلمين. علاوة على ذلك، أعرب الطلاب عن تفضيلهم للتغذية الراجعة التي تعالج احتياجاتهم الفردية وتساعدهم في حل تحديات تتعلق بالمحادثة.



