An Analysis of  Students' English Pronunciation Ability at English Department of the Faculty of Arts, Al-Asmarya Islamic University

محتوى المقالة الرئيسي

Amal Grima

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تحليل إمكانية و قدرة الطالبات مستوى الثالث في التحدث والنطق باللغة الإنجليزية  في الجامعة الأسمرية كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية للعام الجامعي 2022\2023؛ حيث اعتمدت الباحثة على فكرة لوكاس (2012) وجريجوري (1990) لتحليل التسجيل الصوتي للطالبات لتحديد قدرة الطالبات من ناحية أوجه النطق ب صوت (T) للمتحدثين باللغة والربط في المحادثات الإنجليزية.  وتقدم هذه الدراسة بعض الاقتراحات والتوصيات التي قد تكون مفيدة للمتخصصين والطلاب لتحسين مهارة التحدث في النطق.


قامت الباحثة بتحليل نطق اثني عشرة طالبة, وتم جمع البيانات من خلال التسجيلات الصوتية للطالبات على منصةالتليجرام كأحد مهام الفصل الدراسي لمقرر المحادثة والاستماع 3, وتقييم قدرتهن على التحدث والنطق من خلال استماع الباحثة لخمسة عشرة جملة لها حدود نطقية مأخوذة من ثلاث محادثات من  أحد المقررات المعتمدة في التدريس الجامعي, ثم تم قياسها إلى ثلاث مستويات صنفت إلى أدنى والوسط والاعلى. وفي  ختام الدراسة تبين لنا أن قدرة الطالبات في التحدث والنطق تصنف إلى المستوى "الأدنى "في النطق ب(T) وقدرتهن على استخدام الربط في النطق بالجمل في المحادثات. لذا تحتاج الطالبات إلى المزيد من التحسين والتدريب والتشجيع في النطق باللغة الإنجليزية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Grima, A. (2023). An Analysis of  Students’ English Pronunciation Ability at English Department of the Faculty of Arts, Al-Asmarya Islamic University. مجلة العلوم الإنسانية والتطبيقية, 8(16), 276–293. استرجع في من https://khsj.elmergib.edu.ly/index.php/jhas/article/view/454
القسم
المقالات