مستوى الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس بالتعليم العالي والتقني دراسة مقارنة بين جامعة المرقب – المعهد العالي للتقنيات الهندسية طرابلس

محتوى المقالة الرئيسي

د. أسامة عمر إبراهيم بن شعبان

الملخص

   تهدف الدراسة الى معرفة مستوى الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة المرقب والمعهد العالي للتقنيات الهندسية طرابلس دراسة مقارنة ، وقد تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية البسيطة قوامها (120) عضو من الجنسين (ذكور ، إناث) ، وطبق أداة استبيان لجمع المعلومات من اعداد الباحث مكونة من 30 عبارة موزعة على خمس محاور تقيس مستوى الرضا الوظيفي ، وقد توصلت الدراسة الى النتائج التالية :



  • ان مستوى الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة المرقب والمعهد العالي للتقنيات الهندسية طرابلس تشير إلى (احياناً) وبحسب إجابات عينة الدراسة بالكامل وبلغ المتوسط الحسابي 2.05 ، ووزن مئوي 68% ، اي ان مستوى الرضا الوظيفي بدرجة متوسطة .

  • لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسط درجات استجابات العينة حول مستوى الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة المرقب والمعهد العالي للتقنيات الهندسية طرابلس.

  • لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسط درجات استجابات أعضاء هيئة التدريس حول مستوى الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس جامعة المرقب والمعهد العالي للتقنيات الهندسية طرابلس حسب متغير الجنس (ذكور ، إناث).

  • لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسط درجات استجابات أعضاء هيئة التدريس حول مستوى الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس جامعة المرقب والمعهد العالي للتقنيات الهندسية طرابلس حسب متغير المؤهل العلمي.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
شعبان أ. (2023). مستوى الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس بالتعليم العالي والتقني دراسة مقارنة بين جامعة المرقب – المعهد العالي للتقنيات الهندسية طرابلس. مجلة العلوم الإنسانية والتطبيقية, 8(16), 18–38. استرجع في من https://khsj.elmergib.edu.ly/index.php/jhas/article/view/432
القسم
المقالات

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين