دراسة لبعض العناصر الحركية و الوظيفية للياقة البدنية لدى تلميذات الصف السادس من مرحلة التعليم الاساسي

المؤلفون

  • المهدي عبدالسلام الذويب
  • ميلود عمار النفر

DOI:

https://doi.org/10.65137/jhas.v7i13.227

الكلمات المفتاحية:

دراسة، العناصر الحركية، اللياقة البدنية

الملخص

المدرسة هي المؤسسة التي تلقن التلاميذ المعاني والمعارف المختلفة، واكتشاف ميولهم وقدراتهم والتربية البدنية باعتباره جزا متكاملا من العملية التعليمية والرياضية تقوم بدور رئيسي في تحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة للقدرات البدنية والحركية للتلاميذ حتى يستطيع التكيف في المجتمع الذي يعيش فيه بنجاح. وتعد المرحلة الابتدائية من أهم مراحل نمو التلميذ وتكوينه لانها تشكل الأساس الأول في تكوينه بدنيا – عقليا – نفسيا – اجتماعيا" والذي سوف يكون له تأثير ايجابي في حياته المستقبلية، لذلك تمثل الحركة ركيزة هامة وجوهرية لنمو التلميذ ومن ثم وجب العناية بها وتطويرها عن طريق اللعب وممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة حيث يمثل درس التربية الرياضية المناخ الصحي لتربية التلاميذ تربية متعددة الجوانب بجانب الدروس المنهجية الأخرى، وبذلك تكتمل الأهداف التربوية والتعليمية والنفسية المدرسية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-11-25

كيفية الاقتباس

الذويب ا. ., & النفر م. . (2023). دراسة لبعض العناصر الحركية و الوظيفية للياقة البدنية لدى تلميذات الصف السادس من مرحلة التعليم الاساسي. مجلة العلوم الإنسانية والتطبيقية, 7(13), 262–272. https://doi.org/10.65137/jhas.v7i13.227