االذكاء الوجدانى وعلاقته بتقدير الذات للطلاب العاديين بكلية الآداب جامعة طرابلس

المؤلفون

  • محفوظ محمد المعلول

DOI:

https://doi.org/10.65137/jhas.v6i12.212

الكلمات المفتاحية:

االذكاء، الوجدانى، بتقدير الذات، الآداب، جامعة طرابلس

الملخص

. كان الذكاء الوجداني (EI) موضوعًا مهمًا ومثيرًا للجدل على مدار العقود القليلة الماضية. نظرًا لأهميته وارتباطه بالعديد من مجالات الحياة، فقد جعله موضوع دراسة الخبراء. الذكاء الوجداني هو الدافع للشعور والتفكير والتعلم وحل المشكلات واتخاذ القرارات والتحكم في العواطف وإدارتها مرة أخرى يحاول الباحث في هذا المقال تقصي العلاقة بين الذكاء العاطفي وتقدير الذات لدى الطلاب العاديين في كلية الآداب بجامعة طرابلس بليبيا. وطبق الباحث مقياسين أحدهما للذكاء الوجداني والآخر لتقدير الذات. تتفق نتائج هذه الدراسة الحالية مع نتائج الدراسات السابقة التي ناقشها الباحث في هذه الدراسة. وفي نهاية الدراسة أوصى الباحث بعدة توصيات.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-11-25

كيفية الاقتباس

المعلول م. . (2023). االذكاء الوجدانى وعلاقته بتقدير الذات للطلاب العاديين بكلية الآداب جامعة طرابلس. مجلة العلوم الإنسانية والتطبيقية, 6(12), 91–102. https://doi.org/10.65137/jhas.v6i12.212