(( دور المرشد النفسي في تحسين سلوك التواصل الاجتماعي لدى طفل التوحد))

محتوى المقالة الرئيسي

أ.ربيعة عبد الفتاح علي أبوالقاسم مصطفى

الملخص

      يهدف هذا البحث والذي بعنوان:(( دور المرشد النفسي في تحسين سلوك التواصل الاجتماعي لدى طفل التوحد))، لتعرف على مفهوم المرشد النفسي، والتعرف على سلوك التواصل الاجتماعي لطفل التوحد ومظاهره، وكذلك التعرف على الدور الذي يقوم به المرشد النفسي لمساعدة بعض أطفال اضطراب التوحد على اكتساب مهارات وخبرات تفيدهم في كيفية التواصل مع الآخرين بالمجتمع، كما يعمل على إيجاد حلول للمشاكل التي تواجههم، وأن لا تقف هذه المشاكل عائقاً لهم، ومساعدتهم على تحقيق النجاح والسير في التقدم والازدهار، وقد اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي التحليلي الذي يقوم على جمع المعلومات وتحليلها لتحقيق أهداف البحث، وقد أوضحت نتائج البحث تعدد الآراء حول مفهوم المرشد النفسي، وحول سلوك التواصل الاجتماعي لطفل التوحد واهم مظاهره وكيفية التعامل معه. وقد أورت الباحثة بناءً لما توصل إليه البحث من نتائج مجموعة من المقترحات وتوصيات للجهات المعنية

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
مصطفى ر. (2019). (( دور المرشد النفسي في تحسين سلوك التواصل الاجتماعي لدى طفل التوحد)). مجلة العلوم الإنسانية والتطبيقية, 4(8), 21–46. استرجع في من https://khsj.elmergib.edu.ly/index.php/jhas/article/view/117
القسم
المقالات